حدث فى رمضان 3

وفاة السيدة فاطمة الزهراء رضي الله عنها

انتقلت السيدة فاطمة الزهراء رضي الله عنها في رمضان من السنة الحادية عشر من الهجرة، عقب وفاة النبي صلى الله عليه وآله وسلم بستة أشهر إلى ربها عن عمر يناهز تسع وعشرين سنة، وهي أول من لحق به من أهل بيته.


عودته صلى الله عليه وآله وسلم من تبوك

بعد أن علم النبي صلى الله عليه وآله وسلم بعزم الروم بغزو المدينة من أجل القضاء على صاحب الرسالة بعد ما وسعت دعوته جزيرة العرب قرر النبي صلى الله عليه وآله وسلم تجهيز جيش عظيم للخروج إلى حدود دولتهم الرومانية، فخرج صلى الله عليه وآله وسلم إلى تبوك وأقام بها شهرًا فلم يخرج إليه أحد من أنصار الروم، ثم عاد النبي صلى الله عليه وآله وسلم على المدينة بعد نصرته عليهم، وكانت عودته في رمضان من السنة التاسعة للهجرة.


استشهاد سيدنا الإمام علي بن أبي طالب كرم الله وجهه

استشهد الإمام علي بن أبي طالب رضي الله عنه في رمضان سنة أربعين هجرية، عن عمر يناهز الثالثة والستين سنة، بعد أن ضربه الشقي عبد الرحمن بن ملجم وهو قائم يؤذن لصلاة فجر يوم التاسع عشر من رمضان.


وفاة السيدة عائشة رضي الله عنها

توفيت أم المؤمنين السيدة عائشة بنت الصديق رضي الله عنهما في رمضان سنة 58هـ، وقد قاربت السبعين سنة، ودفنت بالبقيع، وصلى عليها مروان بن الحكم.


فتح الأندلس

وكان فتح الأندلس في رمضان، سنة اثنين وتسعين هجريةـ، على يد طارق بن زياد، مولى موسى بن نصير، وكان أميرًا على طَنْجَةَ بأقصى المغرب.


Print Friendly, PDF & Email

How useful was this post?

Click on a star to rate it!

Average rating / 5. Vote count:

As you found this post useful...

Follow us on social media!

We are sorry that this post was not useful for you!

Let us improve this post!

Previous Article
Next Article

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

حدث فى رمضان 3

time to read: <1 min
0
error: Content is protected !!
WhatsApp chat